الفوائد الصحية للعنب

1. يقي من امراض القلب: العنب يزيد من محتوى اكسيد النيتريك في الدم مما يساعد على منع تجلط الدم كما يساعد على ابقاء الكولسترول في اقل مستوياته في الجسم.
2. يعالج الامساك: العنب له تأثير ملين ولهذا لا ينصح به لمن يعانون من الاسهال المزمن.
3. علاج امراض السكر: اثبتت الابحاث ان العنب يعمل على تخفيض مستويات السكر في الدم ويكبح ارتفاع السكر في الدم ولهذا قد يساعد في التحكم في مرض السكر.
4. يعالج عسر الهضم: العنب يساعد على تخفيف حموضة المعدة وعسر الهضم وتهيج المعدة لأنه غذاء خفيف.
5. يفيد الابصار: تناول العنب بشكل منتظم يقلل مشاكل الابصار المرتبطة بتقدم العمر والمواد المضادة للأكسدة في العنب تقلل فرصة اعتام عدسة العين.
6. يساعد في علاج الربو: يستخدم العنب في علاج الربو وهو مرطب جداً على اجهزة جسم الانسان ويحافظ على رئتي الانسان رطبه ويقلل من قساوة نوبات الربو ايضـاً.
7. يقي من البرد والسعال: تناول العنب الاحمر يساعد على تعزيز جهاز المناعة في جسم الانسان فهو عامل كير من العوامل التي تكون مضادة للفيروسات والجراثيم في جسم الانسان وبالتالي يعزز جهاز المناعة للإنسان للتصدي لنزلات البرد والسعال وابعادها عنه او مساعدته على الشفاء بسرعه
8. يقلل من الصداع النصفي: شرب عصير العنب دون اضافة الماء اليه يؤدى الى تقليل اثار الصداع النصفي
9. يقلل من الاجهاد: اكل العنب يساعد على زيادة نسبة الحديد في الجسم مما يساعد على تقليل التعب والاجهاد الناتج عن فقر الدم كما ان المحتوى العالي من السكر الموجود في العنب يعطى طاقة كبيره للإنسان
10.          يحد من السرطان: اظهرت دراسة متفق عليها ان عصير يساعد على منع سرطان الثدي والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في عصير العنب مفيدة في الحد من جميع انواع السرطانات ولكن تحديداً العنب الاحمر.

شكرا لك ولمرورك