لماء البحر فوائد لا يمكن الاستغناء عنها



يمثل البحر رمزية عميقه في حياة الشعوب. عبر كل حضارات العالم فهو عنوان لأحداث كثيره في الذاكرة الإنسانية يخافه الناس ويحبونه ايضا يتغنى به الادباء والشعراء ويمثل الهاما لهم منذ الاف السنين حيث يذهب اليه الناس منذ الازل يأكلون من خيراته صيدا وفيرا ويركبون امواجه عبر السفن. ويسبحون على شواطئه كل صيف ويتأملون مياهه وهم شاردون من غموضه متعجبون من صنع الخالق وهم يتساءلون عن  ما في اعماقه وطلاسمه والغازه التي لازالت حتى الان عالما غريبا مثيرا مدهشا رائعا ومهيبا ايضا.
- هذا البحر له اذن فوائد للجسم البشري بيولوجيا وسيكولوجيا. فرذاذ البحر مفيد للعيون ورماله تبيض الأسنان وملحه يدخل في تركيب المراهم الطبية ويعالج الامراض ويبري العلل بإذن الله.
1- ماء البحر يخترق مسام البشرة ويعمل على تنشيط الجلد وتغذيته ويكافح الشيخوخة.
2- يمد ماء البحر الجلد باليود الطبيعي الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية.
3- ماء البحر يعمل على استرخاء الجهاز العصبي.
4- علاج فعال لأمراض المفاصل والروماتيزم وذلك وفقاً لما أكدته دراسة ألمانية بأن مياه البحر المالحة مهمة جداً في علاج الأمراض الجلدية المهمة مثل:- الصدفية ، حب الشباب ، الأكزيما الجلدية، القروح المزمنة.
5- ملح البحر يدخل في تركيب المراهم الطبية والصابون والكريمات المرطبة والتي تعمل على تنظيف الجلد.
6- ماء البحر تمد الجسم بالأملاح المعدنية والأعشاب التي تقوي الجهاز المناعي و تعمل على تنشيطه وتعالج 95 % من أمراض الجسم.
7- أثبتت العديد من الدراسات أن تركيبة الأملاح والمعادن الموجودة في البحر تتشابه مع تركيبتها في دم الانسان فماء البحر تحتوى على عناصر وأملاح معدنية مثل الصوديوم والكالسيوم والحديد وكل هذه العناصر تتواجد في الطحالب البحرية بالإضافة إلى تراكيب أخري نادرة يحتاجها جسم الانسان..
8- فوائد ماء البحر للبشرة :
يعمل ماء البحر على ترطيب الجلد بشكل فعال عن طريق القيام بتدليك الجسم به لعدة دقائق، فإنّه يعمل على استعادة حيوية البشرة والجلد واستعادة شبابها.
بالإضافة إلى أنّه يستعمل لإزالة قشور الجلد والجلد الميت من البشرة، وتنشيط مسام البشرة، ويزيل الاحمرار من البشرة، ويقوم على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على نشاط الجسم والتخلص من التوتر والأرق والاكتئاب.
كما أنّ الاستحمام بماء البحر يحافظ على سلامة البشرة والوقاية من الإصابة بمعظم المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، لذلك يستخدم ماء البحر في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة مثل الصابون، والكريمات، والمراهم . وهذا قليل من كثير
شكرا لك ولمرورك