فوائد عشبة كف مريم



– نبات كف مريم هو نبات طبيعي غني بالفوائد فيضي على الميكروبات و يسهل و يعجل الولادة ، تعالج متلازمة قبل الحيض pms حيث يتم تناول عشبة مريم عن طريق الفم فتقلل أعراض متلازمة ما قبل الحيض للحد من آلام الثدي و التهيج و الاكتئاب و سوء المزاج و تقلبات الغضب و الصداع و للحد من انتفاخات البطن .
– تستخدم العشبة أيضًا في حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ومتلازمة وأعراض ما قبل الحيض منها الطمث الاكتئابي pmdd وعلاج  عقد الثدي و (الداء الكيسي الليفي) اضطرابات ما قبل الطمث الاكتائبية هي أكثر شدة شيء قليلًا لاضطرابات ما قبل الحيض و تستخدم العشية من أجل التخفيف منها و كذلك التورم و التشنجات و الأرق و التوتر العصبي و الشعور بفقدان السيطرة.
– نستخدم العشبة لعلاج العقم عند النساء و كذلك الإجهاض الناتج لانخفاض هرمون البروجسترون و التخلص من النزيف و تساعد الجسم للتخلص من المشيمة بعد الولادة و العمل على زيادة حليب الثدي يتم تناول العشبة عن طريق الفم و قد يستغرق الامر ما بين ثلاثة أشهر إلى سبعة اشهر لأجل تحقيق الحمل .
– الفوائد الخاصة بالرجال لزيادة تدفق البول وعلاج  تضخم البروستاتا الحميد ويحد  من الرغبة الجنسية لذلك تم تسميتها بعشبة الرهبان.
– تستخدم العشبة أيضًا لطرد الطفليات و منع لدغ الحشرات فتفضي على البراغيث في غضون ستة ساعات و البعوض من ثلاثة ساعات إلى ثمان و كذلك الذباب عندما يتم وضعها على الجلد لذلك يكثر استخدمها في الاماكن الريفية في العالم الممتلئة بالحشرات الطائرة.
– لها القدرة في علاج حب الشباب و العصبية و حالات الخرف و مشاكل المفاصل و نزلات البرد و كذلك اضطرابات المعدة و الطحال و ألام العين و التهابات الجسد و التورم.
أضرار عشبة مريم:
لكل شيء حدين السلبي و الإيجابي من الإثار الجانبية للعشبة اضطرابات المعدة و الغثيان و الحكة و بعض الطفح الجلدي و بعض اضطرابات النوم و زيادة الوزن ..
يوجد بعض التدخلات الدوائية للعشبة منها لا يفضل أخذ العشبة أثناء الحمل و الرضاعة لكي لا يحدث أت تداخل هرموني كالالتهاب بطانة الرحم و الأورام الليفية الرحمية و
سرطان الثدي .
يمكن أن تتداخل العشبة مع
التلقيح الاصطناعي فلا تتداخل فعالية الإخصاب بالمختبر لذلك لا تستخدم العشبة مع هذا الإجراء .
في حالة أخذ علاج لمرض الباركنسون يجب استشارة الطبيب منعًا للتداخل الدوائي .
كذلك تتداخل مع الأدوية العصبية كالفصام و الاضطرابات النفسية لأن لها تأثير على مادة كيميائية بالدماغ هي
الدوبامين .
تتداخل العشبة مع حبوب منع الحمل و تقلل من تأثيرها و تتداخل مع الاستروجينات و تقلل من تأثيرها ..
شكرا لك ولمرورك