طرق للتخلص من الكرش وبروز البطن بعد الولادة




كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة من الامور المهمة لكثير من الامهات حيث تشعر بالقلق من بروز البطن والكرش وزيادة الوزن خلال الحمل وبعد الولادة، وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهري نصائح اساسية لكيفية التخلص من الكرش بعد الولادة والعودة الى قوامك الرشيق مرة أخرى.
1-عدم الاسراع في إتباع رجيم بعد الولادة لإنقاص الوزن بعد الولادة مباشرة وإعطاء الجسم فترة حتى يستعيد عافيته ويمكنك البدء في إنقاص الوزن بعد الشهر الرابع للولادة حيث تكوني قد فقدت 10 كيلو من خلال الرضاعة الطبيعية.
2-الغذاء المتوازن والصحي بعد الولادة مهم جدا، حيث يحتاج الجسم الى اطعمه ذات قيمة غذائية عالية ومن الامور الخاطئة المنتشرة بيننا هو نصح الام المرضعة بالإفراط في تناول الطعام لا درار اللبن فالطبيعي والتي قد تكون ذات سعرات حرارية عالية بدون فائدة غذائية
3-ممارسة الرياضة البسيطة يوميا خاصة بعد الولادة الطبيعية حيث تساعد على إعادة تكوين الجسم واستشارة طبيبك عن التمارين المناسبة بعد الولادة القيصرية.
4-الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية فيجب ان تحرصي على استمرار الرضاعة الطبيعية لطفلك.
5-تجنب الاطعمة السريعة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون المشبعة الضارة بصحتك وايضا الاغذية المحفوظة التي تحتوي على مواد حافظة تساعد على منع حرق الدهون.
6-حاولي التفريق بين الشعور بالجوع الحقيقي والشعور الوهمي بالجوي فلا تأكلي الا عند الشعور الحقيقي بالجوع وحاولي تنظيم السعرات الحرارية فى وجباتك اليومية.
7-المحافظة على شرب الماء يوميا وتجنب العطش خاصة مع الرضاعة الطبيعية والاكثار من العصائر الطبيعية الغير محلاة بالسكر وتجنب بدائل السكر الصناعية.
8-الحرص على وجبة الافطار يوميا فهي تساعد على استعادة نشاطك وتقلل من شعورك بالجوع وتمد الجسم بالطاقة اليومية اللازمة لعملة
9-الاكثار من الفاكهة والخضروات فهي غنية بالمعادن الاساسية اليومية والفيتامينات التي تحتاجين اليها بعد الولادة والفاكهة مصدر غنى بالألياف التي تجعلك لا تشعرين بالجوع سريعا
10-الاقلال من الملح في الطعام الذي يعمل على حبس السوائل فى الجسم ويساعد على ظهور أمراض الضغط بعد الحمل ويؤدى إلى بروز الدهون والكرش في منطقة البطن واستبداله بعصير الليمون لنكهة أفضل للطعام.
شكرا لك ولمرورك