الزنجبيل




يعالج اضطرابات المعدة:
الزنجبيل له خصائص طاردة للريح يمكن أن تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء، وبالتالي منع الغازات والانتفاخات. أيضا، كثيرا ما يوصي خبراء الصحة بالزنجبيل لعلاج أمراض المعدة مثل سوء الهضم أو المغص. وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال. لتحسين الهضم، محاولة أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة. الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم الغذائي. يمنع البرد والانفلونزا:
الزنجبيل يعزز نظام المناعة لذلك فهو يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا. وعلاوة على ذلك، يحتوي الزنجبيل على مضادات للفيروسات، ومضادات للسم الفرق بين الزنجبيل الجاف والطازج
وخصائص مضادة للفطريات. عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة، كما أنه يخفف الحمى. تناول الزنجبيل عدة مرات في اليوم عند الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا. وسوف يساعد على إزالة السموم جسمك بطريقة طبيعية، والتي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل وتسرع عملية الشفاء. يمكنك أيضا غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في كوبين من الماء واستنشاق البخار لتخفيف الانفلونزا والأعراض الأخرى المرتبطة بنزلات البرد الشائعة من الرشح والعطس.
النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح يمكن استخدام الزنجبيل للتخلص من المشكلة. الزنجبيل يعمل مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح حيث ان فيتامين B6 فعال في التخلص من الغثيان الناجم عن الحمل. حتى من يعانون من الغثيان المعتاد، يمكن استخدام الزنجبيل للحصول على الإغاثة الفورية.
مضغ الزنجبيل، ويفضل أن يضاف اليه القليل من العسل، للتخلص من غثيان الصباح، والدوار أو الغثيان.
إذا كنت لا تحب طعم الزنجبيل الخام، يمكنك اختيار مكملات الزنجبيل الجاهزة.
في تجربة مكونة من 80 بحارا جديدا والذين يكونون عرضة لدوار الحركة، الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل منهم كانوا أقل عرضة للقيء والتعرق البارد مقارنة مع أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.
ومع ذلك، وجدت دراسات أخرى أن الزنجبيل لا يقي من الدوار مثل الأدوية الخاصة بمنع دوار الحركة. في دراسة تم تقسيم الناس بعضهم تناول جذر الزنجبيل الطازج وبعضهم المجفف، وبعضهم تناول دواء سكوبولامين، وهو دواء يوصف عادة لدوار الحركة. أولئك الذين أخذوا سكوبولامين كانوا اقل عرضة من أولئك الذين أخذوا الزنجبيل. قد يكون الزنجبيل وصفة تقليدية وأكثر من وصفة الأدوية للغثيان والدوار لان الأدوية لها آثار جانبية مثل جفاف الفم والنعاس، اما الزنجبيل فهو نبات طبيعي لا يسبب هذه الاثار.
4. يقلل من آلام التهاب المفاصل:
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن أن تساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس، والتهاب المفاصل وهشاشة العظام. وجد ان مستخلص الزنجبيل فعال في الحد من الأعراض المصاحبة للالتهاب عظام الركبة.
لعلاج الألم، وضع عجينة الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. أيضا، اضافة الزنجبيل الخام أو المطبوخ في النظام الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى الحمام الخاص بك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.
5. واقي من السرطان:
الزنجبيل وجد انه يقي من سرطان المبيض وسرطان القولون والمستقيم. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان أن استخدام مسحوق الزنجبيل يسبب موت خلايا سرطان المبيض. وجدت دراسة أخرى من جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل يمكن أن يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم، وبالتالي يساعد على منع سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل له أيضا القدرة على مكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي والجلد والبروستات وسرطان البنكرياس.
6. يقلل من ألم الحيض:
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مسكن طبيعي قوي، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث. يمكن للنساء الذين يعانون من آلام الطمث استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل لتقليل الألم. يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل وهذا سوف يقلل من الألم ومن التشنجات التي تحدث غالبا في بداية دورة الطمث الشهرية.
7. يعالج الصداع النصفي:
قد أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يعالج الصداع النصفي نظرا لقدرته على وقف البروستاجلاندين من التسبب في الألم والالتهابات في الأوعية الدموية. شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق، ووقف الدوخة والغثيان المرتبطة بها.
8. يهدئ السعال:
الزنجبيل هو مسكن طبيعي ومسكن للألم، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم والانزعاج من التهاب الحلق. كما يمكن أن يساعد في الحد من السعال، وخصوصا السعال الناجم عن نزلات البرد. العامل الحراري من الزنجبيل يساعد في القضاء على المخاط من الرئتين التي قد تسبب السعال. يمكن مضغ بعض جذر الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي لقمع السعال. يمكن أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل للمساعدة في تخفيف وعلاج السعال.
 9. يعزز صحة القلب:
منذ فترة طويلة الزنجبيل يستخدم لتعزيز صحة القلب. حيث أنه يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، وينظم ضغط الدم، ويساعد على منع الدم من التخثر، وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة. ارتفاع نسبه البوتاسيوم في الزنجبيل تعتبر كبيرة بالنسبة لصحة القلب وكمية لا بأس بها , وكذلك احتوائه على المنجنيز الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والممرات البولية . لذلك، استخدام هذه العشبة في النظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
10. ينظم مستوى السكر في الدم:
الزنجبيل يمكن أن يساعد على خفض مستوى السكر في الدم وزيادة فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري. يوصي الخبراء شرب كوب واحد من الماء الدافئ الممزوج بملعقة من الزنجبيل في الصباح لتنظيم السكر في الدم.
المضاعفات الصحية المختلفة المرتبطة بداء السكري يمكن أيضا أن تكون محدودة إلى حد كبير مع مساعدة الزنجبيل. الاستخدام المنتظم من الزنجبيل قد يقلل من مستويات بروتين البول، وانخفاض كمية المياه وكمية البول، ويقلل من خطر أنواع مختلفة من الأضرار التي يسببها السكر في الدم غير المنضبط.
11. الوقاية من الغثيان والقيء المتعلق بالحمل:
تشير الدراسات إلى أن تناول 1غ يوميا من الزنجبيل قد يقلل من الغثيان والقيء لدى الحوامل عند استخدامها لفترات قصيرة (لا تزيد عن 4 أيام). في دراسة مكونة من 30 امرأة حامل يعانين من القيء الشديد، أولئك الذين أخذوا 1 غ من الزنجبيل كل يوم لمدة 4 أيام كانوا أكثر وقاية من القيء من أولئك الذين تلقوا علاج وهمي للقيء. النساء الحوامل يجب أن يسألن الطبيب قبل تناول الزنجبيل، ولكن لا يستهلكن أكثر من 1  يوميا.
شكرا لك ولمرورك