فوائد البردقوش


فوائد البردقوش كالتالي:
1-تتميز أعشاب البردقوش بالطعم الحلو واللاذع معًا.
2-يتمتع نبات البردقوش بفوائد صحية عديدة تفيد جسم الانسان كثيرا.
3-البردقوش مفيد للإنسان في انه يعتبر درع واقي له من (لبكتيريا – مضادات للأكسدة).
4-وايضا يحتوي البردقوش على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة للصحة.
5-يستخدم البردقوش في صناعة الأدوية وفي علاج بعض الأمراض،
6-يستخدم البردقوش في بعض الصناعات الغذائية والتوابل، لما تتميز به من نكهة رائعة.
7-يستخدم البردقوش للتخسيس ايضا لأنه أكثر فائدة من الشاي الأخضر: والاثبات على ذلك عندما أجريت بعض الابحاث حول البردقوش والشاي الأخضر فظهرت نتيجة الابحاث تفيد بان البردقوش للتنحيف أكثر فائدة من الشاي الأخضر خصوصًا للراغبين في التخلص من السمنة، حيث إن البردقوش يقوم بالدور الذي يقوم به الشاي الأخضر، بالإضافة إلى أن له العديد من الفوائد الأخرى.
– فوائد البردقوش الاخرى الذي اعتقد ان الكثيرون لا يعرفوها:
1-فوائد البردقوش للجهاز الهضمي: يعمل عشب البردقوش على تحسين أداء الجهاز الهضمي، حيث يساعد في عملية الهضم بصورة أفضل عن طريق إفراز إنزيمات هاضمة.
2-فوائد البردقوش للبرد يحتوي عشب البردقوش على نسبة عالية من فيتامين C، ولذلك فإنه يعد مشروبًا رائعًا لمقاومة نزلات البرد والأنفلونزا
، كما يستخدم عشب البردقوش في علاج السعال، حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع كما يخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم.
3-فوائد البردقوش لعلاج أمراض العيون يحتوي البردقوش على نسبة عالية من فيتامين A، وهو مهم جدًّا للحفاظ على صحة البشرة والأغشية المخاطية، كما نصح الاطباء ان البردقوش مفيد جدا لصحة العين والذي يساعد على الوقاية من أمراض الإبصار المصاحبة لتقدم السن كمرض التنكس البقعي، والمياه الزرقاء.
4-فوائد البردقوش للغدة الدرقية: يستخدم البردقوش كمهدئ للسعال كما يعمل البردقوش على خفض نشاط الغدد الدرقية حيث يقوم بعلاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب كذلك يمكن استخدامه عند الشعور بالأرق.
5-فوائد البردقوش لمرضى السكري: قام عدد من الباحثين بعمل بعض الأبحاث العلمية فتوصلوا الى ان البردقوش له أثر كبيرً في علاج مرض السكري، حيث إنه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم.
6-فوائد البردقوش لمرضى الكبد: يعمل البردقوش على حماية خلايا الكبد من التليف، وعليه فإن عشب البردقوش يعمل على الوقاية من مرض تليف الكبد.
شكرا لك ولمرورك